الخميس، 27 أكتوبر 2011

أنا لست سوى نفسي

 من كتاب  ل فيرجينيا ساتير
أنا لست سوى نفسي ....
ليس هناك في هذا العالم بأسره من يشبهني في كل شيء . هناك أناس لديهم بعض الجوانب التي يشبهونني فيها ، ولكن لا أحد يشبهني تماما لذلك فإن أي شيء يصدر مني فهو بكل ثقة يخصني وحدي لأنني التي اخترته .

إنني أملك كل شيء خاص بجسدي , بما في ذلك كل شيء فيه , عقلي , بما في ذلك كل الأفكار والمعتقدات , عيناي , بما في ذلك جميع الصور التي تراها , مشاعري على اختلافها "غضب , سعادة , إحباط , حب , خيبة أمل , إثارة , فمي بما في ذلك جميع الكلمات التي تصدر عنه سواء كانت مهذبة , رقيقة أو فظة , وسواء كانت صحيحة أو غير صحيحة , صوتي , مرتفع أو منخفض , جميع أفعالي , سواء كانت مع الغير أو مع نفسي .

إنني أمتلك خيالاتي , وأحلامي و آمالي و مخاوفي . إنني أملك جميع إخفاقاتي و نجاحاتي , جميع إنتصاراتي و أخطائي .

ولأنني أمتلك كل شيء فيّ , يمكنني أن أصبح على صلة وثيقة و حميمة بنفسي , وبفعل ذلك , يمكنني أن أحب نفسي وأن أصاحبها ويمكنني حينئذ أن أجعل كل شيء يعمل لأجل تحقيق أهم اهتماماتي .

أعلم أن هناك جوانب تحيرني في ذاتي , وجوانب أخرى لا أعرفها , ولكن لطالما اصادق و احب نفسي , يمكنني وبشجاعة و أمل أن أبحث عن حلول لما يحيرني , أن أجد الطريق الذي سيمكنني من اكتشاف مالا أعرفه عني .

مهما كان ما أنظر إليه و أسمعه مهما كان ما اقوله أو أفعله ومهما كان ما فكرت فيه أو شعرت به لحظة من اللحظات , فهو بالطبع يمثلني فذلك ينطبق علي ويمثل مكاني في هذه اللحظة .

عندما أسترجع فيما بعد كيف نظرت أو سمعت ماا قلت وفعلت كيف فكرت و بما شعرت ربما تكون هناك أجزاء غير متطابقة أو متوافقة أو متناسبة مع بعضها البعض . يمكنني أن أطرح جانبا ما هو غير متناسب و أحتفظ بما هو متلائم وأخترع شيئا جديدا لما قمت بطرحه جانبا .

يمكنني أن أرى و اسمع واشعر وافكر و اقول وافعل فإنني أمتلك مقومات الحياة مقومات تعايشي مع الآخرين مقومات نقصي وصلاحي ولدي المقومات التي تمكنني من أن افهم كيف يسير العالم من حولي

إني أمتلك نفسي ولذلك يمكنني أن أوجه نفسي .
أنا لست سوى نفسي وإنني على مايرام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق