الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

**الجنة برة نار**


أول ما نبدى نقول الله ما احلاكي
يا متفحة في الحصيدة والعزم حاكي
والغمر يرقص ع راسك والشرف توبك
والعرق لولو وانا مجنون بهواكي
**********
تحت الزتونة شوف لي ظمة فريكة
نادتني صوتين فرشت احلى مزيكة
ومنجلي صار يرقص ع هوى الصوتين
والريح زغاريت والنخلات دبيكة
**********
عصرت قليبي وهي توقد الطابون
بتشوي قبل الرغيف قلب الصبي المفتون
قلت لها نارك سلام وبرد ومحبة
يام الخبز والحليب والامر كن فيكون
**********
اول ما قلبي هويكي كنا في الحارة
نعمل من الحصو علية وبيارة
نجري نفوت القمر وناطح التلة
وصحينا لا في قمر ولا تلة يا خسارة
**********
امك من الناصرة وابوكي ابن اسدود
وجدتك من عنب حلحول ظوت الخدود
بعثت لك من قطر اطلب وقلتي لي
في كرمنا نلتقي يابو العيون السود
**********
يام الدوالي لمين بتعصري لقطوف
لا لي زرعها حداها ولاعينه تشوف
قالت لي في الجرة تبقى خمرته الحلوة
بتخلب اهل الهوى بيجوا صفوف صفوف
**********
قلت لها عندي الذهب والفضة بالقنطار
تلاقي ما تشتهي منعوت في قاع الدار
قالت لي دور ع غيري يسمع علومك
نار البلد جنتي , والجنة برة نار
**********
قلت لها والحب؟ كيف اصبر على بعدك
وانا صار جسمي مثل لخلال من بعدك
ردي علي بدلعونا ترد الروح
قال الحكيم ما دوا يشفيني غير ردك
***********
انت اصيلة كريمة مثل قمحاتك
وانا دمي ياما انخلط في دم عنباتك
في الدنيا ما حد فاهم معنى موالي
لان كل المعاني فيك وحياتك
**********
قالت لي ان كنت ظايل ع العهد ترعاه
وتبات سهران بيدك مصحفي تقراه
وناوي ع الحج دشر كل شي وتعال
والمهر معروف وولفك ما هو تلقاه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق